مهام لجنة الارشاد الأكاديمي للعام الجامعي 1441-1440 هـ
1- تعريف الطالبات المستجدات بنظام المقررات ونظام الدراسة وشرح اللوائح للحركات الاكاديمية التي تهم الطالبة وايضا نسبة الحضور والغياب والحرمان. وكيفية حساب المعدل الفصلي والمعدل التراكمي للطالبة.
2- بناء وترسيخ علاقة طيبة مبنية على الاحترام المتبادل مع الطالبات.
3- التشديد على اهمية حضور الطالبات وانضباطهن خلال فترة الدراسة.
4- الاعلان عن الساعات المكتبية للمرشدة وتوضيح اهمية التواصل مع الطالبات.
5- الاجابة على استفسار الطالبات والترحيب بهن وتجهيز كشف لمتابعة سير الطالبة الدراسي وتلبية احتياجاتهن الاكاديمية من تأجيل – اعتذار او انسحاب حيث انه يتم عمل استمارات تختص بغرض الطالبة من تأجيل – اعتذار او انسحاب وتقوم المرشدة الاكاديمية بالتوقيع على الاستمارة للطالبة قبل ان تتوجه بها الى مسجلة الكلية لتفعيلها على النظام الجامعي.
6- اخبار الطالبة بضرورة الاحتفاظ بنسخة من اشعارات النتائج الفصلية والاحتفاظ بنسخة من جميع الحركات الاكاديمية التي تجريها الطالبة.
7- ارشاد الطالبات المتأخرات (المتعثرات) دراسيا والاجتماع معهن لمناقشة أسباب التأخر الدراسي.
8- التنسيق مع وحدة الإرشاد والتوجيه الاجتماعي بالكلية فيما يخص الطالبات اللاتي يعانين من مشكلات تربوية.
9- الاهتمام بالطالبات المتفوقات والسعي لتكريمهن بالمشاركة مع مكتب التوجيه والإرشاد.
10- التواصل والتنسيق مع مكتب التسجيل بالكلية لمساعدة الطالبة في اجراء الحركات الاكاديمية.
11- يتم عمل استبيان للطالبات فى نهاية العام الدراسي لأداء المرشدة الاكاديمية التابعين لها وتحديد دورها فى حل مشكلاتهم وتقديم المساعدة لهن بالإيجاب او بالسلب.