لجنة الارشاد الاكاديمى والطلاب - مهام اللجنة

مهام لجنة الإرشاد الأكاديمي

1-  تعريف الطالبات المستجدات بنظام المقررات ونظام الدراسة وشرح اللوائح للحركات الاكاديمية التي تهم الطالبة وايضا نسبة الحضور والغياب والحرمان. وكيفية حساب المعدل الفصلي والمعدل التراكمي للطالبة.

2-  بناء وترسيخ علاقة طيبة مبنية على الاحترام المتبادل مع الطالبات.

3-  التشديد على اهمية حضور الطالبات وانضباطهن خلال فترة الدراسة.

4-  الإعلان عن الساعات المكتبية للمرشدة وتوضيح اهمية التواصل مع الطالبات.

5-  الإجابة على استفسار الطالبات والترحيب بهن وتجهيز كشف لمتابعة سير الطالبة الدراسي وتلبية احتياجاتهن الاكاديمية من تأجيل – اعتذار او انسحاب حيث انه يتم عمل استمارات تختص بغرض الطالبة من تأجيل – اعتذار أو انسحاب وتقوم المرشدة الأكاديمية بالتوقيع على الاستمارة للطالبة قبل ان تتوجه بها الى مسجلة الكلية لتفعيلها على النظام الجامعي.

6- إخبار الطالبة بضرورة الإحتفاظ بنسخة من اشعارات النتائج الفصلية والإحتفاظ بنسخة من جميع الحركات الاكاديمية التي تجريها الطالبة.

7- إرشاد الطالبات المتأخرات (المتعثرات) دراسيا والاجتماع معهن لمناقشة أسباب التأخر الدراسي.

8- التنسيق مع وحدة الإرشاد والتوجيه الاجتماعي بالكلية فيما يخص الطالبات اللاتي يعانين من مشكلات تربوية.

9- الاهتمام بالطالبات المتفوقات والسعي لتكريمهن بالمشاركة مع مكتب التوجيه والإرشاد.

10- التواصل والتنسيق مع مكتب التسجيل بالكلية لمساعدة الطالبة في اجراء الحركات الاكاديمية.

11- يتم عمل استبيان للطالبات فى نهاية العام الدراسي لأداء المرشدة الاكاديمية التابعين لها وتحديد دورها فى حل مشكلاتهم وتقديم المساعدة لهن بالإيجاب او بالسلب.